当前位置:主页 > 吸污车 >

الجزائر: العثور على 13 جثة لمهاجرين

发布时间:19-10-10 阅读:186

        
2019-10-09 22:34 |

الجزائر 9 أكتوبر 2019 (شينخوا) كشف مسؤول الهجرة في وزارة الداخلية الجزائرية حسن قاسمي أنه تم العثور على 13 جثة لمهاجرين أفارقة ، بينما يجري البحث عن 8 مفقودين آخرين بحسب ما ذكرته صحيفة ((المساء)) الجزائرية الحكومية اليوم (الأربعاء).

وقال قاسمي في تصريح خاص للصحيفة إنه تم العثور على هؤلاء على الحدود مع النيجر في الفترة ما بين 30 سبتمبر الماضي و 2 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى أنهم لقوا مصرعهم بسبب العطش، وتم العثور عليهم من قبل بدو رحل داخل أراضي النيجر على بعد 2 كيلومتر فقط من الحدود الجزائرية.

وأوضح أن البدو الرحل النيجيريين نقلوا جثث هؤلاء إلى الأراضي الجزائرية، ومن بين الموتى نساء وأطفال ورضيع لا يتجاوز عمره العام، بينما تم إنقاذ أمه وهي الآن تعالج بمستشفى منطقة عين قزام في أقصى جنوب الجزائر.

وقال إن قوات الجيش وأجهزة الأمن الأخرى تقوم بعملية بحث على ثمانية مهاجرين آخرين فقدوا على الحدود مع النيجر، مشيرا إلى أن قوات الجيش استعانت بالمروحيات في العملية.

ولفت قاسمي إلى أن هؤلاء المهاجرين عادة ما يأتون إلى الجزائر من أجل ممارسة التسول، مشيرا إلى أن داء السل ينتشر بكثرة بينهم وقد سجلت السلطات الطبية وفاة حالة بهذا الداء بمستشفى بالعاصمة الجزائر.

وكان قاسمي قد كشف في وقت سابق أن أجهزة الأمن الجزائرية تمنع سنويا 40 ألف مهاجر غير شرعي من الهجرة إلى أوروبا.

وقال إن المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون اختراق الحدود الجنوبية للجزائر ينتمون إلى 23 جنسية إفريقية.

وأشار إلى أن الجزائر سلمت لدولة النيجر 10 الآف مهاجر غير شرعي بينهم 7 الآف طفل و3 الآف امرأة.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من المهاجرين الذين تم ترحيلهم سابقا عادوا إلى الجزائر أكثر من مرة وتم تقديمهم إلى العدالة.

وقال إن الحكومة خصصت 5 ملايين دولار أمريكي لمحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية خلال العام 2018، بينما كانت قد خصصت 12 مليون دولار للسنوات الأربع الأخيرة لهذا الغرض.



上一篇:无人机如何进行反制
下一篇:没有了

推荐图文

热点推荐